المنتدى العام لأبناء ضاحية شويكة


شويكة - طولكرم - فلسطين
 
الرئيسيةضاحية شويكة التسجيلدخولبحـثاليوميةمكتبة الصورس .و .ج

شاطر | 
 

 " كلمة أولياء أمور الطلبة " بقلم مروان عبدالله محمد عبده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 808
نقاط : 2388
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 13/11/2009
العمر : 46
الموقع : http://shwaikah.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: " كلمة أولياء أمور الطلبة " بقلم مروان عبدالله محمد عبده   الإثنين يناير 04, 2010 7:06 am

" كلمة أولياء أمور الطلبة "

بسم الله الرحمن الرحيم
يقول الله عز وجل في كتابه الحكيم بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:-

{ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ {11 } وقال تعالى في سورة الزمر (( قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الأَلْبَابِ {9} ))

السادة الحضور ... الحفل الكريم أسعد الله أوقاتكم باليمن والبركة وبعد ....

حقيقة أن أعظم وأجمل وأجل نعم الله علينا هو العلم ... منحه الله ومدحه وكرم أهله وأجزل لهم العطاء ، ورفع لهم الدرجات ، فهو هداية ورحمة ونور وعصمة ، وسمو ورفعة ... فالعلم فريضة شرعية وضرورة عصرية , نعم من هذا المنطلق الديني والدنيوي أصبح العلم والتعلم ضرورة لكل المجتمعات الإنسانية التي تنظر للرقي والتقدم والازدهار ولهذا نرى أعدائنا يحاربون فينا عقولنا وذلك لكي يتحقق حلمهم الخبيث في تفشي وحش الجهل فينا ليسهل عليهم النيل منا ومن قضيتنا العادلة ولكن أن لهم ذلك فنحن عشاق العلم والتعلم عشاق الوعي والإدراك عشاق البناء والرقي .
السادة الحضور ... الحفل الكريم ... من هذا المنطلق الواضح نثمن عاليا تلك الجهود الجبارة التي تبذل في سبيل الحصول على أعلى مؤهلات العلم والتعلم لهذا الشعب العظيم ونخص بالذكر جميع الهيئات التدريسية في كافة مدارس المحافظة التي يدرس أبنائنا بها ونثمن عاليا أيضا بحر العطاء الذي تقدمه سلطتننا الوطنية الفلسطينية رئاسة وحكومة ومؤسسات أهلية وحكومية في مجال توفير أفضل السبل والظروف التعليمية لأبنائنا الطلبة رغم الحرب الهمجية التي تشن علينا من قبل دولة الاحتلال , كما ولا يسعنا إلا أن نثمن بكل صدق وحرارة الفعاليات التنظيمية الفلسطينية ونخص بالذكر رائدة النضال الفلسطيني حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح راعية هذا الحفل الكريم فشكرا من الأعماق لكل من ساهم في ري غرسة عقول أبنائنا وجزاكم الله جميعا الخير والثواب .
ولا يسعنا في هذا المقام أيضا إلا أن ننتهز الفرصة لدعوة السادة أولياء أمور الطلبة ونحن منهم إلى التركيز على بعض المهام الواجبة على كل ولي أمر حتى نساهم معا في علاقة تكاملية مع الهيئة التدريسية لبناء جيل أكاديمي متميز شعاره النجاح والتفوق ومن أهم هذه المهام التالي :-
1- متابعة أبنائه في المدرسة من خلال زيارته لها للتعرف على أدائهم دراسياً وسلوكياً.
2- المشاركة في عضوية مجلس المدرسة وحضور اجتماعاتها واجتماعات الجمعية العمومية لأولياء أمور الطلاب والمعلمين.
3- متابعة مذكرة الوجبات المنزلية، من خلال ملاحظات المعلمين والمرشد الطلابي في هذه المذكرة ، وتسجيل مرئياته وملاحظاته فيها.
4- إشعار المدرسة بأي مشكلة تواجه الأبناء سواء أكان ذلك عن طريق الكتابة أم المشافهة والتعاون مع المرشد الطلابي على التعامل معها بطريقة تربوية ملائمة.
5- إعطاء المعلومات اللازمة عن الأبناء الذين يحتاجون لرعاية خاصة والتعاون مع المرشد الطلابي في انتهاج الأساليب الإرشادية والتربوية لمساعدتهم على التوافق السليم.
6- الاستجابة لدعوة المدرسة وتشريف المناسبات التي تدعو إليها، كالندوات والمحاضرات والجمعيات والمجالس والمعارض والحفلات المسرحية والمهرجانات الرياضية المختلفة.
7- إبداء أولياء الأمور لمرئياتهم وملاحظاتهم حول تطوير الأداء المدرسي، والإسهام في تحسين البيئة المدرسية بما يتوافق مع نظرتهم وتطلعاتهم المستقبلية.
8- التعاون مع المدرسة في توعية أولياء أمور الطلاب الآخرين بالدور الذي تقوم به المدرسة في تربية وتعليم أبنائهم.
في الختام نترحم جميعا على شهدائنا الأبرار وندعو الله بالشفاء لجرحانا والإفراج العاجل لأسرانا والحرية والنصر لشعبنا العظيم ولشعب لبنان الباسل .

والله ولي التوفيق
أخوتكم
أولياء أمور الطلبة
ضاحية شويكة
8/8/2006

ملاحظة :- ألقيت في حفل تكريم الناجحين في الثانوية العامة وأوائل الطلبة وتخريج النادي الصيفي تحت رعاية حركة فتح – شويكة ... حيث القها الأخ عمر شاكر نايفه .
الكلمة كتبت بقلم مروان عبد الله محمد عبده .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shwaikah.ahlamontada.com
 
" كلمة أولياء أمور الطلبة " بقلم مروان عبدالله محمد عبده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العام لأبناء ضاحية شويكة :: بوابة المدير (admin ) /// مروان عبد الله محمد عبده ( أبو الأيهم ) :: بقلم :- مروان عبد الله محمد عبده ( أبو الأيهم )-
انتقل الى: