المنتدى العام لأبناء ضاحية شويكة


شويكة - طولكرم - فلسطين
 
الرئيسيةضاحية شويكة التسجيلدخولبحـثاليوميةمكتبة الصورس .و .ج

شاطر | 
 

 فرقة كشافة بنات شويكة الاساسية يستضفن فرقة كشافة سلفيت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 808
نقاط : 2388
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 13/11/2009
العمر : 47
الموقع : http://shwaikah.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: فرقة كشافة بنات شويكة الاساسية يستضفن فرقة كشافة سلفيت   الثلاثاء مارس 29, 2011 7:29 am



شويكة – طولكرم – فلسطين – 29/03/2011 ---- تنفيذاً لخطة الادارة العامة للنشاطات الطلابية- دائرة الكشافة والمرشدات وضمن برنامج التوأمة للفرق الارشادية المدرسية بين المديرية، اقامت مديرية طولكرم بفرقة زهرات بنات شويكة الاساسية توأمة مع نظيرتها سلفيت الممثلة بمدرسة بنات سلفيت الاساسية وإنطلق البرنامج والذي يعتمد على وجود خطة مشتركة ومماثلة بين الفرقتين ووجود برنامج تنموي مشترك حيث كان البرنامج التنموي عبارة عن زراعة نباتات خضراء في حديقة المدرسة قامت بزراعته الزهرات.

واعدت البرنامج مشرفة المرشدات /طولكرم خيرية سمارة ومشرفة الكشافة والمرشدات/سلفيت بشرى وكانت الفرق قد استعدت لتبادل الزيارات فيما بينها.

وقامت بالزيارة الاولى فرقة زهرات سلفيت لشقيقتها التوأم فرقة زهرات شويكة حيث بدأ الاستقبال بصيحات ترحيبية من كلا الفرقتين تلاها عرض كشفي وسير نظامي وابتدأ البرنامج بمراسم رفع العلم حيث قدم خلالها رئيس قسم النشاطات في مديرية طولكرم عدنان قعدان اطيب التحيات بالشقيقة التوأم سلفيت ونقل تحيات مدير التربية والتعليم حسن سلامة وقدمت مديرة مدرسة بنات شويكة الاساسية عايدة ابو شمط التحيات والترحيب بزهرات سلفيت ومديرة مدرسة بنات سلفيت الاساسية وقائدة الفرقة نبيلة ومشرفة الكشافة والمرشدات في سلفيت بشرى.

ثم توجهت الفرقتان لمتابعة المشروع التنموي الزراعي الذي اعدته زهرات شويكة ثم توجهت الفرقتان الى نادي الفرقة وتعرفت على اركان السواديس وتعرفت الفرقة على الهيئة التدريسية واقسام المدرسة وصفوفها وتخلل برنامج الضيافة مجموعة من الاناشيد الكشفية والوطنية ادتها زهرات شويكة حيث كان اللقاء بمناسبة يوم الارض.

وقدمت المعلمة ديما سماعنة مجموعة من الالعاب الشعبية للفرقتين وقدمت المعلمة سونا ابو خيط رسم على الوجوه للفرقتين بمساعدة قائدة الفرقة الارشادية في المدرسة الهام ضميري وبعد ذلك توجهت فرقة زهرات سلفيت الى متابعة رحلتها الى الميجا لاند من اجل الفرح والمرح وفي نهاية اللقاء ودعت الزهرات بعضهن وزهرات سلفيت ينتظرن زهرات طولكرم بزيارتهن في الشهر القادم شهر الربيع والورود.

و اكدت سمارة على اهمية مثل هذه اللقاءات التي تهدف الى تبادل المعرفة وغرس حب الانتماء للحركة الكشفية وحيث قدمت زهرات شويكة كتيبا عن تاريخ المدرسة وعن تطورات البرنامج التنموي منذ اليوم الاول لزراعته.

وكما قدمت كتيبا عن مدينة طولكرم وتاريخها وتحدث عن الحياة الاجتماعية والاقتصادية والتجارة والزراعة واشهر شعرائها واشهر الرجال واشهر الشهداء اسواقها وشوارعها وجامعاتها ومستشفياتها ونبذة عن تاريخ المديرية وعن بلدة شويكة وعن الاماكن الاثرية والاماكن الترفيهية فيها مدعمة بالصور وأكد ت سمارة على أن مدير التربية حسن سلامة يدعم نشاطات الحركة الأرشادية والكشفيه في المدارس.

وكذلك تفعيل النشاطات والورشات والتبادل الزياراتية فيما بينها مما يعطي إثراء كبير للمشاركات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shwaikah.ahlamontada.com
 
فرقة كشافة بنات شويكة الاساسية يستضفن فرقة كشافة سلفيت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العام لأبناء ضاحية شويكة :: المدارس ورياض الأطفال في ضاحية شويكة :: منتدى مدرسة بنات شويكة الاساسية-
انتقل الى: